التصميم_الداخلي__الديكور_البعد_الخامس_للاستشارات_الهندسية

أنماط التصميم الداخلي (الديكور الداخلي)


# تصميم داخلي

هل سبق لك أن وجدت نفسك تطرح السؤال التالي: ما هي الأنواع المختلفة لأنماط التصميم الداخلي؟ ربما ترغب في تغيير أسلوبك ولكن لا يمكنك تحديد الاتجاه الذي يجب أن تسلكه. هناك نمط لكل تفضيل ونحن هنا لمساعدتك في العثور على المظهر المناسب لك. ندري أن لكل منا ذوقه الخاص والذي ينطبع على نمط التصميم المختار. استمر في القراءة للحصول على دليل البعد الخامس النهائي لفك تشفير كل ما تحتاج لمعرفته حول أنماط التزيين الأكثر شيوعا.

 

 

هناك أنواع عديدة من التصاميم الداخلية، والقائمة دائمة التطور. بعضها موضة عابرة والبعض الآخر كلاسيكيات خالدة صمدت أمام اختبار الزمن. يتكون كل نمط من أثاث وديكور وإضاءة وإكسسوارات مميزة تمنحه مظهرًا مميزًا. من خلال التعرف على بعض الأنماط الأكثر شيوعًا، ستفهم بشكل أفضل الأنماط التي تميزك وتفي بتفضيلاتك. انتبه إلى الصور وعناصر التصميم الملهمة التي تلفت انتباهك. بالإضافة إلى إجراء البحث الخاص بك، فإن التعرف على أسلوب التصميم الداخلي الشخصي الخاص بك أصبح أسهل من أي وقت مضى بمساعدة خدمات التصميم الداخلي عبر مصممينا المحترفين. لذلك دعونا نستكشف عدة أساليب للتزيين لتضييق نطاق تفضيلاتك!

 

نمط التصميم الداخلي الانتقالي (التقليدي المعاصر الحديث)

 

لنبدأ بأحد الأساليب الأكثر شيوعًا في عالم التصميم اليوم. التصميم الانتقالي هو ما نحب أن نسميه الوسيلة السعيدة لأنماط التصميم الداخلي. هذا هو النمط المناسب لك إذا كان التصميم التقليدي متجهمًا للغاية، لكن في نفس الوقت فان التصميم المعاصر خارج منطقة الراحة الخاصة بك. الانتقالي هو مزيج مثالي من الأناقة التقليدية مع الخطوط والمنسوجات المعاصرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التصميمات الداخلية الانتقالية تبقي الملحقات في حدها الأدنى. من المهم السماح للأثاث والمنسوجات بالتحدث. استفد من السجاد والوسائد والبطانيات لإضفاء لمسة جمالية عليها.

 

 

يعتبر الأثاث والتشطيبات المنحنية مثل الخشب والصلب والورنيش من العناصر الشائعة. علاوة على ذلك، فإن الجمع بين نمطين مختلفين للغاية يخلق تصميمًا منزليًا ممتعًا وترحيبيًا مثاليًا للمداخل والغرف الأخرى. نحصل على الكثير من أفكار تصميم المدخل من هذا المزيج من الخشب الداكن والأثاث ذي المرايا.

 

 

نمط التصميم الداخلي التقليدي

 

عندما يتعلق الأمر بتحديد أنواع مختلفة من التصميمات الداخلية، فإن أحد أكثر الأساليب شهرة هو التصميم الداخلي التقليدي. تستخدم التصميمات الداخلية التقليدية طاولات وكراسي مصنوعة من الخشب الداكن المزخرف بالتفاصيل. التصميم التقليدي مستوحى من إنجلترا وفرنسا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وهذا يفسر سبب شيوع العثور على منسوجات باهظة الثمن مثل الحرير والمخمل والكتان المستخدمة في كل مكان من التنجيد إلى الستائر. تتميز الأقمشة أيضًا بمجموعة متنوعة من الأنماط المختلفة. علاوة على ذلك، تحب المنازل التقليدية أيضًا إحساس التألق بالثريات الكريستالية.

 

 

يؤثر الديكور الأوروبي بشكل كبير على الديكورات الداخلية التقليدية. تحتوي معظم المنازل التقليدية على لوحة ألوان محايدة للغاية مع ألوان تكون مع اللوحات الزيتية أو تنسيقات الأزهار. إذا لم تكن مهتمًا بالتقاليد التقليدية، فقد لا يكون النمط المناسب لك. قبل كل شيء، الاتساق هو المفتاح لذلك من الشائع العثور على مجموعات أثاث متطابقة.

 

 

أسلوب التصميم الداخلي الحديث

 

نحن هنا لتوضيح الفرق بين الحديث والمعاصر. على الرغم من أوجه التشابه بينهما، إلا أن هناك بعض العلامات الكبيرة التي تدل على أنك تنظر إلى تصميم داخلي حديث. يشير التصميم الحديث إلى فترة زمنية محددة بينما يتطور التصميم المعاصر باستمرار. ظهر التصميم الداخلي الحديث في أوائل القرن العشرين وحتى منتصفه. نظرًا لمزيج التصميم الإسكندنافي والحديث في منتصف القرن وما بعد الحداثة، لدينا تعريفنا الحالي للحداثة.

 

على سبيل المثال، يحتوي الأثاث على خطوط نظيفة مع أسطح ناعمة وملساء. على وجه الخصوص، يعد المعدن والكروم والزجاج من الخيارات المفضلة لدى المصممين. ومع ذلك، مع التصميمات الداخلية الحديثة، يتم الاحتفاظ بالديكور في حده الأدنى. يميل المصممين إلى من استخدام الأعمال الفنية كديكور رئيسي. من الشائع رؤية لمسات ملونة جريئة في الأعمال الفنية والأثاث في مساحة محايدة في الغالب.

 

 

أسلوب التصميم الداخلي المعاصر

عندما تنظر إلى أنماط التصميم الداخلي عبر التاريخ ، فإن التصميم الداخلي المعاصر هو الأسلوب الوحيد الذي يتطور دائمًا. من المرجح أن يستمر أسلوب التصميم المعاصر في التغير على مدار القرن الحادي والعشرين. يشير المعاصر إلى أي شيء من اللحظة الحالية. يستعير أسلوب التصميم الداخلي الفريد هذا من فترات زمنية مختلفة مما يخلق بيئة مناسبة لتدوم مدى الحياة.

 

التصميم الداخلي المعاصر هو مساحة أنيقة وبسيطة. يستخدم ميزات مختلفة مثل القوالب التفصيلية على الجدران والنوافذ والتخطيطات المفتوحة لإنشاء مساحة مثيرة ومميزة. يُظهر الأثاث المعاصر النموذجي أرجلًا مكشوفة وخطوطًا نظيفة لإضفاء إحساس خفيف وجيد التهوية. من الشائع أن ترى مواد مثل المعدن والزجاج مستخدمة بسبب خصائصها العاكسة للضوء. هذا المظهر هو مزيج مثالي من أنماط ديكور المنزل. بالإضافة إلى ذلك، تعد لوحات الألوان المحايدة الأكثر شيوعًا للتصميم المعاصر مع الأقمشة المنسوجة لإثارة الاهتمام. وبالتالي، خلق التصميم الداخلي الحديث الفاخر المثالي.

 

 

أسلوب التصميم الداخلي البسيط

يتمتع التصميم المعاصر والتصميم البسيط بالكثير من الصفات نفسها. كلاهما لهما أشكال غير معقدة وخطوط نظيفة وتشطيبات بسيطة. ومع ذلك ، فإن أسلوب الديكور البسيط مستوحى من التصميم الياباني ويركز على مبدأ أن القليل هو الأكثر. في النهاية ، التصميم البسيط يحب المساحات الفارغة.

 

 

في حين أن معظم التصميمات الداخلية البسيطة لها نظام ألوان محايد، يمكن أيضًا استخدام الألوان الأساسية كلون مميز. لا يمكن العثور على الأنماط في أي مكان، اما الملمس أمر ضروري. نظرًا لفلسفة القليل هو الأكثر، ستجد أن الأثاث العملي هو عنصر التصميم الأكثر أهمية. التخزين مهم أيضًا في التصميم الداخلي البسيط. لهذا السبب، غالبًا ما يتضاعف الأثاث كتخزين مخفي. على سبيل المثال ، تعد طاولة القهوة التي يتم رفعها للكشف عن التخزين أحد الحلول الإبداعية العديدة التي يستخدمها التصميم البسيط.

 

 

نمط التصميم الداخلي الصناعي

 

بينما قد يجادل المرء في أن التصميم الصناعي عصري، إلا أنه له ماضٍ. عندما أغلقت مصانع أوروبا الغربية في نهاية الثورة الصناعية الثانية، خلفت وراءها العديد من المباني الكبيرة الشاغرة. أدت الزيادة السكانية إلى بدء الناس في تحويل المناطق الصناعية إلى أحياء سكنية.

 

 

يحب الأسلوب الصناعي فن الأنابيب والعوارض المكشوفة. المواد مثل الطوب والخرسانة هي وسيلة رائعة لإعطاء المساحة الكثير من الشخصية. لن تسمع عبارة “رقة” أو “حميمية” المستخدمة عند وصف أسلوب التصميم الفريد هذا. علاوة على ذلك، فإن الأعمال الفنية الضخمة والمنسوجات المريحة هي إضافات مثالية. غالبًا ما يكون الأثاث خامًا أو غير مكتمل ويقترن بالتحف.

 

المصور: Nick Glimenakis

 

 

 

 

اقرأ عن التصميم المعماري

 

 

المصادر:

[1]

[2]